مــنــتديــات شــبــابــلـك

عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك في منتديات شبايلك أن كنت مسجل لدينا مسبقا ففتفضل بتسجيل الدخول مشكوراً
وأن كنت لم تسجل بعد فيسرنا انضمامك الينا من بين اهلك وأخوتك
وبأمكانك رؤية اقسام المنتدى
شكرا ً...ادارة المنتدى

موقع مفيد يشمل على كل ماتحتاجه ويتضمن اقسام الكمبيوتر والمعلومات العامة والاهم من ذلك موقع شبابي عربي ولشباب ديرالزور الحبيبة

Google

    مميزات طائرة الميغ 35 الروسية

    شاطر
    avatar
    temo.syria
    Admin
    Admin

    الاوسمة :
    الهواية :
    المزاج : رومنسي
    علم الدولة : سوريا
    ذكر
    الابراج : السرطان
    الثعبان
    عدد الرسائل : 249
    تاريخ الميلاد : 17/07/1989
    العمر : 28
    الموقع : www.shbaablek.yoo7.com
    المزاج : رااااااايق
    نقاط : 343
    تقييم العضو : 0
    تاريخ التسجيل : 21/12/2008

    مميزات طائرة الميغ 35 الروسية

    مُساهمة من طرف temo.syria في الأحد أغسطس 30, 2009 1:57 am

    با أول مقاتلة روسية مزودة برادار المسح الإلكتروني أو ما يسمى بهوائي المصفوفة الطورية الإيجابية. وتقترن محطات الرادار الجوية من هذا النوع بالجيل الخامس من الطائرات. وأطلقت على هذا الرادار تسمية حركية "جوك" (الخنفساء). ويتسم رادار "جوك" بمدى كشف أكبر من رادارات المقاتلات الأجنبية المعاصرة من جيل 4++. إذ يتيح مواجهة عدة أهداف جوية في آن واحد من وراء حدود الرؤية المباشرة، وتحديد عدد الأهداف في المجموعة، وتمييز أنواعها من خلال سماتها الثانوية. وفضلا عن ذلك يتميز رادار "جوك" بقابليته الواسعة على التحديث. ويتيح تركيب هذا الرادار زيادة وحدات الإرسال/ الاستقبال بمقدار مرة ونصف مما يتيح تحسين كل مواصفاته عمليا بما في ذلك مدى الكشف وعدد الأهداف المتبعة والمهاجمة.

    وتتوفر في الطائرة أيضا أنظمة بصرية للكشف والتمييز تعمل بتنسيق مع الرادار وتستخدم قنوات المسح التلفزيوني والحراري (بواسطة الأشعة تحت الحمراء) والليزري مما يمكن من كشف الأهداف وتمييزها وتتبعها الآلي وقياس المسافة إلى الهدف وتوجيه السلاح. وتزود مقاتلة "ميغ - 35" بنظامين من هذا النوع.

    ويخصص أحد هذين النظامين لمواجهة الأهداف الجوية بينما يخصص ثانيهما لمواجهة الأهداف البرية والبحرية وللملاحة أيضا. ويضمن استخدام الأنظمة البصرية والإلكترونية بصورة مستقلة كتمان عمل المقاتلة. وتتمكن الأخيرة من خوض القتال الجوي في ظروف الليل والنهار ضمن نطاق الرؤية المباشرة وخارجه. وتقوم مجموعة وسائل المقاومة التي تتزود بها "ميغ - 35" بإنذار الطيار بوجود خطر وبتشغيل آلي لوسائل الدفاع على شكل التشويش الإلكتروني وإطلاق المصائد الحرارية والرادارية. وإذا كان الرادار المعادي يتتبع المقاتلة أو إذا "التقطها" جهاز قياس المسافة الليزري فيستلم الطيار إشارة إنذار مناسبة. أما محطة كشف الصواريخ المعادية فتسجل إطلاقها وتبين للطيار اتجاه اقترابها.

    وعلى وجه العموم تتطابق إمكانيات الأنظمة البصرية - الإلكترونية المركبة على "ميغ - 35" مع تلك التي تركب على المقاتلات الغربية من الجيل الخامس أو تستعمل أثناء تحديث المقاتلات من جيل 4++.

    وتتميز مقاتلة "ميغ - 35" بخاصية مستحدثة أخرى تتمثل في محركها الجديد وهو محرك ذو دفع موجه قد تمت تجربته على طائرة "ميغ - 29". ويزود المحرك بفوهة دفع متحركة في كل الاتجاهات (اليسار واليمين والأعلى والأسفل). ونتيجة لذلك تستطيع الطائرة أن تقوم بمناورات فائقة تعجز عنها الطائرات العادية بحيث تخضع للتحكم الكامل أثناء الحركة بالسرعة القصوى والأدنى بل حتى السرعة الصفرية.

    وينسب صناع "ميغ - 35" طائرتهم إلى الجيل الخامس من المقاتلات من حيث الحلول الفنية المطبقة أثناء تصميمها، ولعدم وجود نظير لها بين المقاتلات الأوروبية. وأتاح تصميم "ميغ - 35" على أساس مقاتلة "ميغ - 29" زيادة احتياطها الداخلي من الوقود بنسبة 50 بالمائة وسلاحها بأكثر من ضعفين مما أدى إلى ارتفاع وزنها الأقصى أثناء الإقلاع بنسبة 30 بالمائة مقارنة بـ"ميغ - 29".

    وبهذا الشكل انتقلت الطائرة عمليا من صنف الطائرات الخفيفة إلى صنف الطائرات المتوسطة. وإذا أخذنا بعين الاعتبار خزانات الوقود الخارجية وإمكانية التزود بالوقود في الجو فسنرى أن هذه الطائرة ترتقي إلى مستوى الطائرات الثقيلة
    avatar
    شذى الورد

    الاوسمة :
    الهواية :
    المزاج : رايقة
    علم الدولة : فلسطين
    انثى
    الابراج : العذراء
    الحصان
    عدد الرسائل : 146
    تاريخ الميلاد : 30/08/1990
    العمر : 27
    نقاط : 213
    تقييم العضو : 3
    تاريخ التسجيل : 20/08/2009

    رد: مميزات طائرة الميغ 35 الروسية

    مُساهمة من طرف شذى الورد في الأحد أغسطس 30, 2009 4:14 am

    شكرا الك ع الموضوع الاكثر من رائع
    سلمت يمناك
    avatar
    temo.syria
    Admin
    Admin

    الاوسمة :
    الهواية :
    المزاج : رومنسي
    علم الدولة : سوريا
    ذكر
    الابراج : السرطان
    الثعبان
    عدد الرسائل : 249
    تاريخ الميلاد : 17/07/1989
    العمر : 28
    الموقع : www.shbaablek.yoo7.com
    المزاج : رااااااايق
    نقاط : 343
    تقييم العضو : 0
    تاريخ التسجيل : 21/12/2008

    رد: مميزات طائرة الميغ 35 الروسية

    مُساهمة من طرف temo.syria في الأحد أغسطس 30, 2009 5:40 am

    الله يسلمك مشكورة ع المرور

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 2:13 am